قام صباح يوم الإثنين الموافق لـ 2020/09/14 والي ولاية غرداية السيد بوعلام عمراني، بمعية السلطات المحلية والمدراء التنفيذيين، وفي مرافقة للسلطات الأمنية والعسكرية بزيارة عمل وتفقد لجملة من المشاريع التنموية ببلدية بريان.

 البداية كانت بوسط المدينة أين تفقد مشروع التهيئة الحضرية للشوارع بالحي الإداري.
 لينتقل بعدها لزيارة المشاريع الموجهة للتجزئات السكنية الريفية المندرجة ضمن حصة 1900 للبلدية من برنامج التجزئات السكنية الإجتماعية، حيث تفقد في المحطة الأولى:
- تجزئة 300+100 قطعة المجاورة لوحدة حفظ النظام 404،
- تجزئة 400 قطعة المجاورة للثانوية.
 كما وكانت له وقفة لمعاينة مشروع إنجاز ثانوية قارة الطين.
 ثم تفقد السيد الوالي والوفد المرافق له مشروع إنجاز 03 أقسام توسعية بإبتدائية الشيخ
عامر02.
 كما وكانت له وقفة لمعاينة جدار الحماية بواد المداغ، وتلتها زيارة تفقدية للوقوف على مدى تقدم أشغال مشروع إنجاز 03 أقسام توسعية بإبتدائية المنظر الجميل.
 وفي محطته الثانية بخصوص المشاريع الموجهة للتجزئات السكنية الريفية تفقد السيد الوالي تجزئة 800 قطعة بحي المداغ، ومن خلالها لوّح بالراية الحمراء معطياً إشارة إنطلاق مشروع إنجاز الصرف الصحي وشق الطرقات لتجزئتي 288+374 المكملة لإجمالي 800 قطعة.
 أما بالنسبة لقطب المصالحة بالسودان فكانت له زيارة تفقدية لكل من:
- مشروع مستشفى 60 سرير،
- ومشروع المسبح الشبه نصف أولمبي 25م.
 ليختتم السيد الوالي زيارته بتفقد مشروع إنجاز الشبكة الرئيسية للصرف الصحي للسكنات الإجتماعية، ومشروع الشبكة الرئيسية للصرف الصحي والمياه الصالحة للشرب بتجزئة 300 قطعة، وهذا بقطب المصالحة بذات المنطقة.

 وفي خضم هذه الزيارة كانت للسيد الوالي عدة وقفات مع المواطنين أين إستمع بعناية لمختلف إنشغالاتهم، مؤكدًا لهم بأنه حريص كل الحرص على أن يكون المواطن شريك أساسي في العملية التنموية، حيث أطلعهم بأنه سيتم عقد لقاء مع مختلف القطاعات وبمشاركة فعاليات المجتمع المدني لأجل طرح جل الإنشغالات،ومن خلاله يتم إعداد مخطط عمل لمعالجتها وتسويتها وفق رزنامة مضبوطة التاريخ والمدة.
كما وأكد على ضرورة إتاحة المعلومات وتنوير المواطنين حول المشاريع المسجلة بما يسهم في طمأنتهم وتسهيل حياتهم اليومية، بالإضافة إلى إسدائه تعليمات للمسؤولين لتكثيف الجهود والحرص على إنجاز المشاريع في الآجال الوجيزة.