خلال الحفل الذي أقيم في " سينما ميزاب" ليلة الفاتح من نوفمبر إحياءا لذكرى ثورة التحرير 1954 المجيدة وبحضور السيد الوالي والوفد المرافق له .
أشرف والي الولاية السيد عزالدين مشري على تسليم مقررات الاستفادة من اعانات سكنية ريفية * ارض + إعانة مالية 100 مليون سنتيم * كما استمتع الجميع بالأناشيد الوطنية على شكل مسرحية والمسرحية التاريخية.
كما قام السيد الوالي رفقة السلطات المحلية المدنية و العسكرية بالاشراف على رفع العلم الوطني في ساحة 1 ماي بوسط المدينة

السيد عزالدين مشري والي الولاية رفقة السلطات المحلية والعسكرية والأسرة الثورية وبحضور الكشافة الإسلامية لولاية غرداية، وعدة منظمات وجمعيات ، في وقفة ترحم صبيحة اليوم على أرواح شهداء الثورة التحريرية بمقبرة الشهداء ، في الذكرى ال 64 لإندلاع ثورة 1 نوفمبر المظفرة . وبهذه المناسبة الجليلة تم الاستماع إلى النشيد الوطني ووضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري المخلد لشهداء الوطن وقراءة فاتحة الكتاب على أرواحهم الطاهرة.
و بعدها قام السيد الوالي بزيارة مقر مكتب البريد ببن لقمان ببن سمارة بلدية غرداية بعد اعادة ترميمه، كما قام بزيارة المحطة الجديدة لنقل البري للمسافرين بحي بوهراوة، وبعدها تم زيارة حي 203 سكن ريفي بعد تهيئته، كما وضع السيد الوالي حيز الخدمة لمركز تعبئة الغاز المميع بنفطال بحي بوهراوة، وكذا وضع حيز الخدمة لمخبر تحاليل الطبية السلام، ببلدية بنورة والممول من طرف وكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، كما استهل زيارته الميدانية إلى برج المراقبة بمطار الدولي مفدي زكرياء. .

وفي إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الرابعة والستين لاندلاع الثورة التحريرية المباركة أيضا أشرف والي ولاية غرداية السيد عز الدين مشري، رفقة السلطات المحلية والمدنية والعسكرية وأعضاء البرلمان بغرفتيه والاسرة الثورية، على افتتاح فعاليات المهرجان الوطني الثالث للمهن التقليدية للشباب بدار الشباب الامير عبد القادر، ومنه قام بالاعلان الرسمي عن انطلاق المهرجان، كما أشرف والي الولاية على الحفل التكريمي للفائزين في المنافسات الرياضية بمركز التسلية العلمية .

كما توجه السيد عزالدين مشري والي الولاية رفقة الوفد المرافق له إلى بلدية متليلي، أين ترحم على أرواح شهداء الثورة التحريرية بمقبرة الشهداء، والاستماع إلى النشيد الوطني ووضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري المخلد لشهداء الوطن وقراءة فاتحة الكتاب على أرواحهم الطاهرة.
و بعدها قام السيد الوالي بزيارة معرض بمتحف المجاهد، كما قام بتوزيع مقررات الاستفادة الخاصة بالسكن الاجتماعي ل357 مستفيد، وكذا 502 قرار استفادة خاص بالسكن الريفي * أرض + إعانة مالية * وفي الاخير تم تكريم الأسرة الثورية . 
#رحم_الله_شهدائنا_الأبرار
#تحيا_الجزائر