فـي إطار برنامج تأهيل قصور الولايـــة، ترأس والي ولاية غرداية السيد بوعلام عمرانـــي، أمسيـة اليوم 15 نوفمبر 2021، إجتماع على مستوى قاعة المحاضـرات الديوان، أيـن تــم التطرق إلـى برنامـج إعـادة تأهيـل القصـور الثمانيـة (08) لولاية غرداية وهـي قصر غردايـة، قصر مليكــة، قصر بنـي يزقـن، قصر بونورة، قصر العطف، قصر متليلي، قصر بريان، وقصر القرارة.

حضـر هـــذا الاجتمــاع كـل من الســادة، رئـيس المجلس الشعبي الولائي بالنيابة، الأمين العام للولاية، المدراء التنفيذيين المعنيين، رؤسـاء الدوائر، رؤسـاء المجالس الشعبية البلديـة، ممثلي المجتمـــع المدني وكذا ممثلي قاطني القصور.

السيد الوالي في تدخله أكد على ضرورة تحسين الإطار المعيشي لسكان هذه القصور وذلك من حيث التكفل بترميم سكناتهـم وفقا للتشخيص والدراسـة المعدة مع التكفل بمختلف الشبكات، الصرف الصحي، المـاء الشـروب، الكهربـاء، الغـاز والهاتف ( الأنترنت)، على أن تتم هذه العملية في عدة مراحل حسب الإمكانيات المالية المتاحة.

السيـد الوالـي أكد أيضا بضرورة المحافظـة على هـذه القصــور كونـها قبلـة عالميـة للسـواح الأجانـب باعتبارها من التراث المعماري المحلي وذلك في إطار تشجيع السياحة الداخلية.

خلية الإعلام والاتصال لولاية غرداية